مستخدم جديد ؟
أبحث عن: في :
English
أدوات إيدار
سجل عقارك
تحرير البيانات
بياناتي
إعلاناتي
مساعدة
مصر تسعى لزيادة معدلات نمو الإستثمار الأجنبى المباشر

أكد عاصم رجب، رئيس هيئة الإستثمار المصرية، إلتزام الحكومة بالمحافظة على معدلات نمو الإستثمار التى تحققت على مدار السنوات الثلاث الماضية وتراوحت بين 4 بالمئة و7 بالمئة.

وقال رجب، فى مؤتمر صحفى عقد مؤخرا، فى مقر معهد الدراسات الدبلوماسية فى القاهرة، بمناسبة إطلاق تقرير الإستثمار العالمى2007 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية(الأونكتاد)، إن ترويج الإستثمار فى مصر يتم وفقاً لإستراتيجية قطاعية ونوعية تقوم من خلالها بالتركيز على استقطاب الإستثمارات الأجنبية، وكان تقرير (الأونكتاد) الصادر أخيرا قد وضع مصر فى المركز الأول على مستوى أفريقيا والثانى على مستوى الدول العربية من حيث جذب الإستثمار الخارجى المباشرللعام الماضى 2006.

وأشار رجب إلى أن الخطوات الإصلاحية التى قامت بها الحكومة المصرية، خاصة ما يتعلق بتأسيس الشركات، ساهمت فى زيادة معدلات الإستثمار المحلى الاجنبى المباشر فى البلاد.

وأوضح، أن نسبةالإستثمارات الوطنية المنفذة من قبل مستثمرين مصريين مثلت نحو 72 بالمئة من إجمالى الإستثمارات المنفذة، مقابل 13 بالمئة للعرب، و15 بالمئة لأجانب، مضيفا أن معدل نمو الإستثمار الخاص بلغ خلال السنوات المالية الثلاث الماضية نحو 40بالمئة للإستثمار العام.

وأشار إلى أن هيئة الإستثمار ستنظم فى السابع والعشرين من تشرين الثانى(نوفمبر) المقبل المؤتمر الوزارى لمبادرة الإستثمار من أجل التنمية بالتعاون مع منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية(الأونكتاد).

من جانبها، قالت نيفين الشافعى، نائب رئيس هيئة الإستثمار، إن مصر تأخذ بالتعديلات التى أدخلها صندوق النقد الدولى عام 2004، لتعريف الإستثمار الأجنبى المباشر والذى تأخذ بة جهات التقييم العالمية.

كما أشارت السفيرة سعاد شلبى، مساعد وزير الخارجية ورئيس معهد الدراسات الدبلوماسية، إلى أن إطلاق تقرير الإستثمار العالمى لمنظمة (الأونكتاد) لعام2007 يعد مؤشرا إيجابيا على تحسين مناخ الإستثمار فى مصر وقدرتة على جذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة.

بحث سريع:
سكن 
تجارى
أجـازات
بحث متقدم 
__________________________________________________